Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245
أماني التونسي تعلن انطلاق مبادره أمان الست المصريه بعد عرض حكايه علي الهامش | بوابة الجورنال العربي
بوابة الجورنال العربي
الفن

أماني التونسي تعلن انطلاق مبادره أمان الست المصريه بعد عرض حكايه علي الهامش

كتبت ريهام طارق
حققت حكايه “علي الهامش” من مسلسل “الا أنا”
نجاحا جماهيريا كبيرا ونسبه مشاهده عاليه بعد عرض حلقاته الأولي
تأليف الكاتبه الكبيره “أماني التونسي”،ومن إخراج “احمد شفيق” ، انتاج شركه “Aroma” ،و يعرض علي قنوات “dmc” الفضائيه
بطوله النجمه” نيرمين الفقي”،” صبري فواز”، “طارق الكاشف”ونخبه من المع النجوم
وتدور أحداث حكايه “علي الهامش” حول سيده تكتشف خيانه زوجها بعد فتره كبيره من زواجهم وتتصاعد الامور بينهم إلي ان تصل إلي الطلاق وفجاه تجد الزوجه نفسها في الشارع بعد ان كانت تعيش في مستوي إجتماعي راقي ومن هنا تبدأ تدور الأحداث حول قضايا المطلقه وما تتعرض له بعد الإنفصال خصوصاً إذا كانت غير حاضنه أو لم تنجب .
حكايه “علي الهامش” لمست كارثه حقيقيه موجوده فعلاً في مجتمعنا وتفاصيل أكثر عن المشاكل التي تعاني منها المطلقه وحلها سنتعرف علي كل هذا من خلال حواري مع مؤلفه العمل الكاتبه “اماني التونسي”.

_ما هي القضيه الاساسيه التي تناقشها حكايه “علي الهامش”؟
القضيه الاولي، والتي تدور حولها الأحداث هي معاناه المطلقه غير الحاضنه لتجد نفسها بعد سنوات طويله من الزواج في الشارع بلا مأوى او دخل مادي.

_كيف جائت لك فكره حكايه علي الهامش ؟
حكايه علي الهامش قصه من الواقع وأحداث حقيقيه
ابطالها كثير من السيدات المطلقات ومنهم الكثير اعرفهم معرفه شخصيه

_هل يمكن وضع قانون يضمن حق الزوجه بعد الطلاق في حاله أنها لم تكن حاضنه او لم تنجب ؟
هذا ما اتمناه وضع قانون يعطي للمطلقه حقها ويضمن لها حياه كريمه بعد الطلاق.

_هل مشاكل المطلقه تختلف من سيده لآخري حسب العمر والمستوي الثقافي والاجتماعي لها؟
بكل تاكيد بيختلف بين المراه الصغيره في العمر المتعلمه المثقفه و غير التي لم تكمل تعليمها ، أيضا المستوي المادي والإجتماعي يختلف في مشاكله ومعاناته.

_هل القوانين الموجود الان تحمي الطفل أكثر من الام ؟
بنسبه كبيره هذا صحيح لان إلي الان لايوجد قواعد او ثوابت منضبطه تضمن حقوق المطلقه وتضمن لها الامان ولهذا يجب وضع قوانين لحمايه حقوق الطفل والام معا،وفي حاله عدم حضانتها أيضا.
ولذلك أطلقت مبادره باسم : “امان الست المصريه” والتي كانت حكايه “علي الهامش” سبب انطلاقتها ،واتمني انها يكون لها صدي إيجابي وتكون سبب في وضع قانون لحمايه المطلقه.
_ما هي اهم ردود الأفعال التي قابلتيها بعد اذاعه المسلسل؟
رد الفعل كان مفاجاه لي خصوصا أن التفاعل ظهربعد عرض أول حلقه .
وصلتني الكثير من رسائل والتعليقات من عدد كبير من السيدات علي كل مواقع التواصل الاجتماعي
وكثير منهم يعانون من نفس الازمه التي تعاني منها بطله الحكايه في “علي الهامش”.

_ما هي اهم الدروس المستفاده من حكايه علي الهامش؟
استقلال المراه ماديا بعيدا عن الزوج، الاهتمام بدراستها الحصول علي العمل المناسب الذي يضمن لها دخل ثابت يوفر لها حياه كريمه، وان امان البنت ليس في الزواج فقط .

_ما هي اهم القضايا التي تفكري ان تقدميها بعد حكايه “علي الهامش”؟
دائما أحرص علي أن اي عمل اكتبه يناقش قضيه أو مشكله أو يقدم رساله و من خلاله أصل لحل لأوضاع خاطئه تؤثر بالسلب علي المجتمع و إصلاحها
واتمني قريباً أكتب قصه تناقش قضيه الوصايه علي الاطفال بعد موت الأب.

_ ما هي اهم المحاور التي تعتمدي عليها في كتاباتك؟
التركيز علي جوانب مظلمه من المجتمع وليست معروفه ،ايضا اركز عليromantic psychology
،و علم النفس في الشخصيات المعقده ، واهم قضيه لي وهي تغيير القوانين الخاطئه، املا ان اكون سبب في تغير وضع خطأ أو اضافه شيئ مفيد للمجتمع أو علاج شخص من مرض أنا اتكلم عنه، أحلم بأن اترك اثر في الحياه يعيش ويستمر بعد موتي.

_ ما هي القضيه التي تتمني ان تناقشيها خاصه بالرجل العربي والتي يعاني منها الرجل في مجتمعنا؟
أتمني ان اكتب قصه تناقش قضيه تربيه الاولاد فنحن نربي الولد اغلب الاوقات منذ طفولته بطريقه خطأ في المجتمع العربي و نتعامل معه علي انه الافضل لمجرد ان جنسه ذكر، وفي حالات كثيره تفضل الام الولدعلي البنت في كل شيئ وتقوم بتدليله أكثر وتعوده علي عدم تحمل المسؤولية او المشاركه في الأعمال المنزليه ويكبر علي هذا وفي النهاية يكون غير مؤهل ليحمل المسؤليه عندما يتزوج لانه ببساطه لم يتربي علي تحملها.

_سيده الشاشه العربيه فاتن حمامه استطاعت أن تغير قانون الطلاق في قانون الاحوال الشخصيه بفيلم قدمته في السينما هل يمكن للدراما حاليا ان تلعب هذا الدور و يكون لها نفس التأثير علي تغيير القوانين ؟
أكثر شيئ يسعدني، أن الدراما اعطتني فرصه لاناقش مواضيع كثيره وقضايا مهمه ستؤثر علي اجيال أخري
واتمنى ان تستجيب الدوله للفكره وتضع خطه لهذه المشكله فالرئيس عبد الفتاح السيسي من القاده الذين فكروا في المرأه ومن وقت توليه الحكم وهو أضاف الكثير إلي المراه وهدفه تحسين معيشتها واهتم بصحتها واصلح الكثير فمصر تخطو نحو الامام مع الرئيس عبد الفتاح السيسي نحن نتقدم بسرعه الضوء إلي الأمام وخلال فتره قصيره ستتحسن الأوضاع فهي مساله وقت وصبر ليس أكثر.
_هل يجب التركيز في كتابه الدراما علي قضايا الطفل ام المراه؟
يجب التركيز علي عناصر المجتمع بأكمله
المراه والرجل والطفل ونركز علي الطرق الصحيحة للتربيه وفتره المراهقه للاولاد ، وعرض نماذج كثيره ومختلفه لحلول للمشاكل، وبذلك سنتفادي الكثير من المشاكل والأخطاء والكوارث في مجتمعنا.

_ما هو المسلسل المفضل للكاتبه أماني التونسي؟
العمل الدرامي المميز في كتابته وفي طريقه سرده” نيران صديقه”وطريقه أداء الممثلين.

_ما هي افضل حكايه شاهدتيها الفتره الماضيه في الدراما؟
للاسف لم يكن عندي وقت للمتابعه لأني كنت اكتب “علي الهامش” ولكن يوجد أعمال كثيره هادفه ومحترمه و كلها تناقش قضايا هامه خاصه بالمراه.

_ما هو المخرج الذي تتمني ان تتعاوني معه؟
كل المخرجين علي الساحه مميزين وعلي مستوي عالي من الخبره ويشرفني التعاون معهم جميعا الجميع أتم وكل منهم يعمل علي ان يخرج افضل ما عند الممثل

Related posts

وفاة والد الفنان أحمد مكي بالإمارات

سامح بسيوني أفضل شخصيه مسرحيه 2021

فريق واما يحيى حفل ليلة راس السنة في مدينة نصر

اترك تعليق