Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245
دكتور عمرو قنديل ضيف الصالون الثقافي لالهام شاهين الاثنين المقبل بقصر السينما | بوابة الجورنال العربي
بوابة الجورنال العربي
الفن

دكتور عمرو قنديل ضيف الصالون الثقافي لالهام شاهين الاثنين المقبل بقصر السينما

 

 

يستضيف غدا الصالون الثقافي للنجمه الكبيره إلهام شاهين و الذي سيعقد بقصر السينما برئاسه الفنان الكبير تامر عبد المنعم بجاردن سيتي بحضور الفنانه الكبيره “إلهام شاهين” الدكتور “عمرو قنديل” رئيس مجلس إدارة بوابه الجورنال العربي ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأمريكية للدراسات المتخصصة ورئيس مجلس إدارة مجلس رواد الأعمال ،و بمصاحبه الاعلاميه الدكتوره “ريهام طارق” رئيس قسم الفن لجورنال بوابه الجورنال العربي والمستشار الإعلامي للاكاديميه الامريكيه للدراسات المتخصصة وعضو مجلس رواد الأعمال.

 

سيقام الصالون الثقافي لاستعراض ومناقشه أهم وابرز إنجازات وأعمال النجمه إلهام شاهين خلال مشوارها الفني ، وسيدير الصالون الناقد الكبير طارق الشناوي بحضور عدد كبير من رجال الصحافة والإعلام والتلفزيون بوجود الفنان الكبير تامر عبد المنعم وسيدير المؤتمر الناقد الكبير طارق الشناوي

 

سيقام المؤتمر الصحفي يوم ٢٧ ديسمبر الجاري ٢٠٢١ في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا بقصر السينما بجاردن سيتي بالقاهره

 

الجدير بالذكر أن النجمه إلهام شاهين حصلت علي العديد من الجوائز والتكريمات في عام “2021/2020″ والتي ستكون محور الصالون الثقافي ومن أبرز هذه التكريمات:

 

_تكريم من المهرجان القومي للمسرح المصري2021

 

_تكريم في أوربا من مهرجان الامل السينمائي بالسويد2021

 

_تكريم من الفنان محمد صبحي لشركاء النجاح في مسيرته2021

 

_جائزه احسن ممثله من. كتاب ونقاد السينما2021

 

_حصلولها على أفضل ممثله عن فيلم حظر تجول من مهرجان القاهره السينمائي 2020

 

_جائزه أحسن ممثله من المركز الكاثوليكي عن فيلم حظر تجول2021

 

_جائزه النقاد والصحافة العربيه احسن ممثله عن فيلم حظر تجول

وبعد اربع جوائز كأحسن ممثله عن فيلم حظر تجول توالت التكريمات من مهرجانات سينمائية وتلفزيونيه ومسرحيه

في مصر واوربا وامريكا2021

 

_تكريم في أمريكا من مهرجان السينما والفنون بنيويورك2021

 

_تكريم في مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المراه2021

 

_تكريم من مهرجان نقابه المهن التمثيلية2021

 

_تكريم من مهرجان الفضائيات العربيه2021

 

_تقلدت منصب رئيس لجنه التحكيم بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي2021

 

_شاركت في مهرجان السينما الفرانكوفونية كعضو لجنه تحكيم2021

 

_ شاركت في مهرجان أيام القاهره للدراما العربيه كرئيس شرفي للمهرجان2021

 

_تكريم في يوم المراه المصريه من كليه اللغه والاعلام

بأكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

تكريم من كليه الاعلام بالجامعه البريطانية2021

 

_ تكريمها كأفضل ممثله عربيه في أولي دورات مهرجان الافضل 2021

 

أيضا كتب عنها هذا العام كتاب يستعرض مشوارها الفني بعنوان”المتمرده” أحدي اصدارات المهرجان القومي للمسرح المصري2021 تأليف الإعلامي جمال عبد الناصر

 

 

الجدير بالذكر أن النجمه إلهام أحمد السيد شاهين مصريه مواليد القاهره مواليد 3 من شهر يناير مصريه ، درست في مدرسة نوتردام ، و حصلت على بكالوريوس من “معهد الفنون المسرحية” قسم تمثيل، و انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.

 

 

أول محطه فنيه للفنانه الكبيره الهام شاهين

عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ”، وشاركت في العديد من المسرحيات منها “قنبلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس”.

 

أما البدايه الحقيقه وبدايه تعرف الجمهور عليها فكانت من السينما في فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981، وبعده فيلم “العار” عام 1982 والذي كان بدايةً شهرتها ونجوميتها لتتوالي بعد ذلك الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحه ، و تعتبر فترة الثمانينيات هي المرحلة الأكثر رواجاً في السينما لإلهام شاهين، حيث قدمت خلالها أكثر من 33 فيلم أبرزهم: “لا تسأليني من أنا”، “العبقري خمسة”، “موت سميرة”، “الهلفوت”، “رمضان فوق البركان”، “السيد قشطه”.

 

النجمه إلهام شاهين شاركت أغلب عمالقه الفن العربي

بطوله أعمال كبيره منهم “أمينه رزق ، عمر الحريري ، نعيمه الصغير ، يحيي الفخراني ، نبيل الحلفاوي ،معالي ذايد ، مديحه كامل ،صلاح السعدني ، مصطفي فهمي ، يوسف قابيل ، محمود عبد العزيز ،يسرا ، دلال عبد العزيز، عادل ادهم ،محمود ياسين ، مريم فخر الدين ، عادل إمام ، سمير غانم ، نجاح الموجي ، رياض الخولي، نور الشريف ، محمود حميده ، كريم عبد العزيز ،عمرو دياب ، سوسن بدر ، احمد السقا ، حسين فهمي، سهير البابلي ، طارق لطفي ، إيمان البحر درويش ، ” وغيرهم من نجوم وعمالقه الفن في مصر والوطن العربي .

 

 

كما شاركت في عدد من الأعمال العظيمه في التلفزيون منها “محمد رسول الله الجزء الثالث ، أبواب المدينة الجزء الثاني ، رحلة عذاب ، وقال البحر ، أخو البنات ، الشيطان والحب ، دوامة الحب”.

 

أكثر سنوات عطاءها ونجوميتها كانت بين عامي 1986 و1987 حيث قدمت خلال عام 1986 فقطخ عشرة أفلام منها “نأسف لهذا الخطأ ، سترك يا رب ، احترس عصابة النساء ، محامي تحت التمرين ، ابنتي والذئب ، رغبة وحقد وانتقام ، ناس مودرن”.

 

أما في عام 1987 فقد قدمت ثمانية أفلام منها “الهاربات ، لقاء في شهر العسل ، عطشانة ، بنات حارتنا ، الزوجة تعرف أكثر ، رجل في عيون امرأه .

 

 

كما كان لها تجربةً فنيةً مميزةً، من خلال تقديمها الفوازير لأول مرة تحت اسم “فطومة والأفلام”، ومثلت دورًا هامًا في مسلسل “الهروب إلي السجن”.

في عام 1988 شاركت في خمسة أفلام وهي حكاية “نص مليون دولار ، الهانم بالنيابة عن مين ، الأوهام ، البوليس النسائي ، السجينتان”.

 

وفي عام 1989 قدمت فليم “بستان الدم” وفيلم “أيام الغضب”.

 

مع بداية التسعينيات تميزت الفنانه الكبيره إلهام شاهين ، بالقيام بأدوارٍ جديدةٍ منحتها شهرةً جماهيريةً واسعةً ومن أشهر هذه الأفلام: “موعد مع الرئيس ، الحب المر ، الحجر الداير ، لحم رخيص ، يا دنيا يا غرامي ، دانتيلا ، هارمونيكا ، القتل اللذيذ ، جنون الحياة ، الظالم والمظلوم”.

 

يذكر أن فترة التسعينات شهدت نشاطًا واضحًا لها في المسلسلات التلفزيونية، حيث شاركت بأدوارٍ مهمةٍ في مسلسلاتٍ متعددةٍ منها “ليالي الحلمية الجزء الرابع والخامس، البراري و الحامول، نصف ربيع الآخر ، الحاوي”

 

 

كما شاركت أيضًا في مسرحية “بهلول” في اسطنبول مع سمير غانم ومن إخراج محمد عبد العزيز.

 

مع بداية عام 2000 بدأ نشاطها الدرامي بالتزايد بشكل ملحوظ، قدمت في هذا العام عددا من الافلام أهمها “الأخطبوط”، “سوق المتعة”، “صيد الحيتان”، “الرغبة”، “خالي من الكولسترول” و “واحد صفر”.

 

ومن أهم مسلسلاتها:”سامحوني ماكنش قصدي ، الكومي، الإمبراطور ، نجمة المشاهير ، مسألة مبدأ ، أحلام لا تنام، قصة الأمس، علشان ماليش غيرك”.

في عام 2009 قدمت دورًا مهمًا في فيلم خلطة فوزية، وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي عن دورها فيه ، والذي يعتبر من أقرب الأدوار إلي قلب إلهام شاهين.

 

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل “قضية معالي الوزيرة”، و عام 2015 لعبت دور حورية الشحاتة في فيلم “هز وسط البلد”، وفي عام 2016 شاركت في فيلم “يوم للستات”، وفي نفس العام لعبت دور زهرة سليمان الغانم في مسلسل ليالي الحلمية في الجزء السادس.

 

و آخر اعمالها السينمائيه فيلم حظر تجول والذي حازت علي كثير من الجوائز به كأفضل ممثله .

 

ومؤخراً قامت ببطوله حكايه “حته مني” ضمن حكايات مسلسل “زي القمر” والذي تم اذاعته علي قناة CBC، هذا الشهر ديسمبر 2021 وشارك في البطوله عدد من ألمع النجوم منهم ” احمد وفيق ، إيناس كامل، مؤمن نور، نهال عنبر ، سارة الشامي”

حكايه”حته مني” ، تأليف شهيرة سلام، ومن إنتاج سينرجي تامر مرسي ومها سليم، اخراج حسام علي

 

 

 

يذكر أن سيقام الصالون الثقافي يوم الإثنين الموافق ٢٧ ديسمبر الجاري ٢٠٢١ في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا بقصر السينما بجاردن سيتي بالقاهره .

Related posts

عمرو مصطفى يدعم الشعب الفلسطيني بأغنية بكل لغات العالم

بوابة الجورنال العربي

المهرجان القومي للمسرح المصري يكرم الناقدة المسرحية الكبيرة آمال بكير

بوابة الجورنال العربي

احمد حلاوه يعلن غدا عن جوائز الدورة الـ 14 للمهرجان القومي للمسرح المصري و 33 عرضا مسرحيا منافسا

اترك تعليق