Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245
رئيس الوزراء: انتهينا من تطوير 56 منطقة غير آمنة لخدمة 450 ألف أسرة | بوابة الجورنال العربي
بوابة الجورنال العربي
اخبار عاجلة

رئيس الوزراء: انتهينا من تطوير 56 منطقة غير آمنة لخدمة 450 ألف أسرة

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة عملت على تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة، حيث تم اختيار 135 منطقة على مساحة 152 ألف فدان يقطنها أكثر من 7 ملايين نسمة، واليوم تم الانتهاء من 56 منطقة تخدم 450 ألف أسرة، ونعمل في المتبقى طبقًا للخطة الموضوعة.

وعرض مدبولي، خلال افتتاح عدد من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، نماذج لأعمال التطوير التي تم الانتهاء منها، مثل منطقة الزاوية الحمراء في القاهرة، ومناطق في محافظات الوادي الجديد والمنيا والبحر الأحمر.

وحول مشروع تطوير القاهرة التاريخية، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تستهدف من خلاله إعادة رونق وشكل هذه المنطقة الذي كانت عليه منذ عشرات السنين، وإزالة الإهمال من عليها، وذلك من خلال الحفاظ على المباني الأثرية وذات القيمة عن طريق الترميم، وإحياء النسيج العمراني التاريخي للمنطقة، وحصر الأنشطة غير الملائمة لطبيعة المنطقة التاريخية وتخصيص أماكن بديلة لها وتأهيل الأحياء العمرانية ذات القيمة التاريخية.

وأوضح أنه يتم العمل على تأهيل عدة مناطق منها منطقة باب زويلة، مسجد الحاكم، درب اللبانة، الفسطاط، مسجد الحسين، ومنطقة الأزهر.

كما عرض الدكتور مصطفى مدبولي صورًا توضيحية لمنطقة باب زويلة، وما كانت عليه نتيجة الإهمال، والتصور الموضوعي لها من خلال إزالة الركام وإعادة إنشاء المباني بالطابع الإسلامي الذي يتناسب مع المنطقة لإعادتها إلى ما كانت عليه مع عمل تطوير كامل لشبكات المرافق الموجودة بها.

وأوضح أن منطقة الفسطاط يتم العمل عليها في أكثر من محور، ومن المخطط إنشاء حديقة مركزية للقاهرة تماثل الحديقة المركزية في العاصمة الجديدة، على مساحة تقترب من 500 فدان، تشتمل على كافة العناصر الترفيهية والخدمية لكل مواطني القاهرة الكبرى.

وقال إن الدولة تعمل على تطوير المحافظات والمدن الكبرى والهدف من ذلك بناء 500 ألف وحدة سكنية، مؤكدًا أن الحكومة بدأت بالفعل في بناء 25% من المخطط له ويجري تخطيط باقي الأراضي رفقة الهيئة الهندسية.

وأضاف مدبولي أن العمل يجري في تنفيذ 125 ألف وحدة وأن الحكومة خططت لتنفيذ هذه المشروعات بعيدًا عن القاهرة الكبرى والعمل في بقية عواصم المحافظات مثل مدينة السويس والتي تم الانتهاء فيها من بناء 20 ألف وحدة جديدة لإعادة تسكين المناطق غير اللائقة وإنشاء وحدات تليق بالمواطنين.

واستعرض رئيس الوزراء ما تم إنجازه وتخطيطه من مشاريع في بعض المدن مثل الدقهلية ودمياط ورأس البر.

وأوضح أن الحكومة ستركز عملها الفترة القادمة في إنهاء مشروع نصف مليون وحدة سكنية داخل عواصم المحافظات، فضلًا عن استكمال تطوير المناطق العشوائية غير المخططة وتطوير القاهرة التاريخية، مؤكدًا أن تكلفة هذه المشاريع قد تصل إلى 600 مليار جنيه.

ولفت مدبولي إلى أنه لن يتم التوقف عن عملية التطوير على مستوى الجمهورية لإعادة بناء شكل مصر بما يحقق جودة الحياة لأهالينا.

وفي ختام كلمة رئيس الوزراء، استعرض فيلمًا وثائقيًا يشرح عملية إزالة “عزبة أبوقرن” في حي مصر القديمة والتي تجرى الآن ورأي المواطنين فيها عن الوحدات السكنية التي تسلموها بعد إخلائهم من العزبة.

Related posts

الرئيس السيسي يتفقد الفرقاطة “الجلالة” داخل قاعدة 3 يوليو العسكرية

مراسم استقبال رسمية للرئيس التونسى بقصر الاتحادية

حزب حماه وطن مع مؤسسه المغربي للعيون تستقبل المرضي بأشراف من المهندس محمد غضنفر

اترك تعليق