Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245
عابد عناني الشرير الذي لا تستطيع ان تكره | بوابة الجورنال العربي
بوابة الجورنال العربي
الفن

عابد عناني الشرير الذي لا تستطيع ان تكره


بقلم ريهام طارق
عابد عناني نجم تألق في رمضان 2021 واستطاع أن يثبت مكانه قويه واسم كبير في العالم الفني
عابد ممثل مسرحي في الأساس تتلمذ علي أيدي عمالقه المسرح والسينما يمتلك موهبه جباره وحضور قوي ويتمير بملامحه الجميله التي تؤهله بقوه إلي البطوله وإلي ادوار فتي الاحلام في السينما والتليفزيون ولكنه تميز بادوار الشر وبرع فيها
واعاد من جديد شكل الشرير المحبوب الذي رغم شره لاتستطيع ان تكرهه
🛑🛑🛑وكان هذا حواري مع النجم الكبير عابد عناني
🟥🟥🟥اين كانت بدايه عابد عناني؟؟؟
🟦🟦🟦 أنا احببت التمثيل منذ كنت طفلا ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحيه قسم تمثيل واخراج دفعه 2008
ثم شاركت في الكثيرمن الأعمال المسرحيه أيضا أنا عضو في المسرح القومي المصري.

🟥🟥🟥ما هي أول محطه في مشوارك الفني؟؟؟
🟦🟦🟦اول بدايه لي كانت عن طريق ترشيح نور الشريف لي في 2008 للمشاركه في مسلسل متخافوش.

🟥🟥🟥ما هي اهم خطوه في حياه عابد عناني والذي يعتبرها نقطه تحويل مسار في حياتك؟؟؟
🟦🟦🟦 برنامج خطوات الشيطان كان خطوه مهمه في حياتي وبدايه لانطلاقي في المجال الفني وبعده جاء مسلسل الإختيار ليكون بدايه انطلاقه قويه لي في الدراما المصري ومن خلاله استطعت ان اثبت وجودي واسمي والناس تعرفني بشكل أقوي.
🟥🟥🟥ماذا دور المسرح في حياه النجم عابد عناني؟؟؟
🟦🟦🟦 المسرح أضاف لي الكثير من الخبره.
المسرح علمني الحياه وعلمني أصول التمثيل وفن الاخراج
علمني كل شيء أضاف إلي موهبتي ونماها.

🟥🟥🟥ما الذي يميز الممثل المسرحي عن الممثل الذي لم يقف علي خشبه المسرح؟؟؟
🟦🟦🟦 لايوجد فرق كبير بين الممثل المسرحي وآخر لم يقف علي خشبه المسرح .
يمكن فقط أن يكون الممثل المسرحي أكثر جرأه اكبر وثقه في النفس أعلي ولكن الكاميرا لها متطلبات أخري واستايل آخر غير المسرح فالمسرح يعتمد أكثر علي الأداء الجسماني ونبره الصوت ولكن السينما أو التلفزيون بتعتمد علي تعبيرات الوجه أكثر.

🟥🟥🟥 ما هي آخر اعمالك ؟؟؟
🟦🟦🟦شاركت في “الإختيار2” بطوله النجم كريم عبد العزيز والنجم احمد مكي بعد نجاح الجزء الاول
“الإختيار 1″بطوله النجم أمير كراره ،ايضا شاركت في بطوله “مسلسل الطاووس” بطوله سهر الصايغ ونخبه كبيره من نجوم الصف الاول.

🟥🟥🟥كيف رشحت للعمل بمسلسل الطاووس؟؟؟
🟦🟦🟦 رشحني للطاووس مخرج العمل الأستاذ رؤوف عبد العزيز وكان سبق لي التعرف عليه في الإختيار 1
وكان من المفترض أننا سنتعاون معا في عمل جديد باسم سيف الله خالد بن الوليد وكنت اجسد فيه دور أبو هريرة ولكن تأجل المشروع ثم رشحني للعمل في الطاووس.
ومن أول قرائتي الشخصيه احببت الدور جدااا رغم تخوفي من أداء دور الشر بعد الإختيار ولكن قوه الورق هي ما حفزتني بقبول العمل.

🟥🟥🟥كيف استعديت لشخصيه زين في مسلسل الطاووس وما هي الادوات التي استعنت بها؟؟؟
🟦🟦🟦جمعتنا جلسات عمل كثيره بيني وبين أستاذ روؤوف عبد العزيز وكنا نتكلم كثيرا عن تاريخ الشخصيه وعلاقتها بباقي الشخصيات وصفاتها و ما يميزها والظروف المحيطه بها واعتبر ان مسلسل الطاووس من المحطات المهمه في مشواري الفني هو والإختيار.

🟥🟥🟥ماذا أضاف عابد عناني إلي شخصيه زين بعيدا عن الورق المكتوب؟؟؟
🟦🟦🟦في مشهد الاعدام يوجد جزء كبير من فكرتي عن الشخصيه ونهايتها وأستاذ رؤوف وافق عليها بشكل كبير لانه مؤمن جدآ بفكره فريق العمل بيشجع أي فنان علي فكره الابتكار وحدث ذلك مع أكثر من ممثل في المسلسل واعطاهم مساحه وحريه كبيره لذلك اعتقد ان ان شكل الشخصيه نتيجه فكرتي عن شخصيه ودور زين.

🟥🟥🟥تميزت ونجحت نجاح باهر في الإختيار 1في تجسيد شخصيه الإرهابي ثم شاركت في الإختيار 2 بنفس الشخصيه وظهرت في الطاووس بشخصيه زين وكلها أدوار شر هذا لم يصيبك بالقلق أو الخوف من تكرار دور الشر ام انك لازلت لاتمتلك رفاهية الإختيار؟؟؟؟
🟦🟦🟦 يمكن ان يكون هذا جزء من الموضوع إني لا امتلك رفاهيه الإختيار بشكل كبير ولكن كان امامي فرصه الإختيار بين كذا عمل وكنت سأرفض العمل في البدايه من تخوفي من كره الجمهور لان تركيبه الشخصيه شريره وايضا كان رد الفعل قوي جدآ العام الماضي بعد الإختيار 1والاختيار2 ولكن عندما فكرت بشكل اوسع ووجدت إني ممكن ان أضيف للشخصيه وان الورق فعلاً أكثر من رائع ومخرج العمل مخرج عبقري وافقت فورا.

🟥🟥🟥هل ترددت لأننا شعب بطبيعته عاطفي وبيندمج مع الدراما بشكل كبير لدرجه تصديقها لدرجه تؤثر علي كره الأشخاص فعلا أو حبها؟؟؟
🟦🟦🟦🟦 أنا اعتمدت علي وعي المشاهد وانه سيفصل بين زين او عماد وبين عابد العناني الممثل أو يمكن هذا ما طمأنت نفسي به وأنا لم اتابع بشكل جيد رد فعل الجمهور بسبب التصوير الذي استمر لآخر شهر رمضان ولكن في اعتقادي ان كل ذاد درجه كره الجمهور للشخصيه هذا نجاح لي كبير كممثل لأني استطعت ان اقدم الشخصيه بشكل صحيح؟؟؟

🟥🟥🟥ماذا كان رد فعلك علي الهجوم الشديد الذي حدث ضد مسلسل الطاووس وتهديد توقف التصوير وعرض المسلسل؟؟؟
🟦🟦🟦كل هذا القلق والجدل حدث عند اذاعه سبع حلقات فقط من المسلسل وكنا نصور باقي الحلقات وكان الجمهور ارتبط فعلاً بالعمل وكنا كفريق عمل لا نعرف ماذا سيحدث ولكن في هذه الازمه الجمهور هو من كان البطل فيها وهو من دافع بشده عن العمل والحمد لله اكتمل التصوير وعرض المسلسل بفضل تشجيع وتآييد الجمهور لنا.

🟥🟥🟥هل تعتقد ان السوشيال ميديا أصبحت الان هي مقياس أو معيار للعمل الفني وأنها لها تأثير قوي في نجاحه أو فشله؟؟؟؟
🟦🟦🟦السوشيال ميديا أنا بتعامل معها علي أنها لها انعكاس حقيقي ولكن يوجد بها جزء كبير مدفوع او موجه ولكن في الآخر يوجد بها جزء من الحقيقه صادق.

🟥🟥🟥لو استيقظت ووجدت كل مواقع التواصل الإجتماعي ضد عابد عناني هل هذا يفقدك الثقه في نفسك ام ستتجاهل هذا؟؟؟
🟦🟦🟦هذا سيكون مرتبط بالفعل الذي ادي إلي إنقلاب الناس أو الرأي ضدي .

🟥🟥🟥 سنرجع مره أخري إلي وجهه النظر أنها يمكن أن تكون موجه أو ماجوره؟؟؟
🟦🟦🟦 أي خبر او اشاعه تقال عني لو هي فيها نسبه من الحقيقه هصاب بالطبع بالتوتر أما لو كانت من غير أساس سأتجاهلها تماما واركز في عملي فقط دون النظر إلي ما يحدث تماماً.

🟥🟥🟥 ما اقرب ادوارك إلي قلبك؟؟؟
🟦🟦🟦بحكم التكرار هيكون المسرح لان العرض المسرحي يمكن ان يستمر عرضه إلي ثلاث سنوات ومن هنا يحدث الارتباط والحب بالشخصية آلتي اجسدها وقوه انفعالي واحساسي بها وهو عمل مسرحي باسم روح ونجحت نجاح كبير .

🟥🟥🟥هل تري ان المسرح في تراجع؟؟؟
🟦🟦🟦 اكيد لأنها جمهور المسرح اصبح في تراجع ومن يتابع المسرح أصبحت فئه قليله
عكس الفتره الماضيه
فالمسرح هو من كان يخرج النجوم للسينما والتلفزيون ولكن اعتقد أن الفتره القادمه الوضع سيتغير وان جمهور المسرح سيعود من جديد.

🟥🟥🟥ما رايك أن بعد ما اندثر عدد كبير من جهات الانتاج وأصبح الآن جهات معينة فقط هي التي تنتج اثر سلبا علي فرص العمل للوجوه الشابه والجديده؟؟؟
🟦🟦🟦اكيد طبعاً عندما توجد قله في عدد الشركات المنتجه هذا بيؤثر سلبا علي فرص العمل علي كل المستويات وليس فقط الوجوه الجديده في الماضي كان يوجد الكثير من جهات الانتاج سواء الدوله او شركات الانتاج المعروفه او فنانين مثل فريد شوقي ،نور الشريف ،فاروق الفيشاوي،انور وجدي علي مدار الانتاج الفني كله سنجد عمالقه في مجال الانتاج الفني ولكن لو أننا حددنا الاتجاه أو أصبح لدينا فقر في الجهات الانتاجيه فالمؤكد انه سيكون له تأثير سلبي.

🟥🟥🟥من هم اهم الوجوه الجديده آلتي ظهرت في رمضان 2021؟؟؟
🟦🟦🟦يوسف الاسدي،مايان السيد.

🟥🟥🟥من هو النجم الذي تعتبره قدوه لك؟؟؟
🟦🟦🟦بشكل كبير هيكون الفنان الكبير نور الشريف رحمه الله فأنا تعرفت عليه من 2008 وشاركته أكثر من عمل وحضرت له كثير من البروفات المسرحيه وتعلمت منه الكثير وعلاقتي به علي المستوي الفني والإنساني أفادني واضاف إلي عابد عناني إلي يومي هذا فأنا كنت اعتبره مثل والدي وهو قدوتي في الحياه وأكثر شخص تاثرت به فهو صانع فن مهم للفن المصري
واكن له كل الحب والتقدير والاحترام واتمني عندما أنهي مشواري الفني اترك مكتبه فنيه بقيمه مكتبه نور الشريف.

🟥🟥🟥نجمه تحلم ان تشاركها عمل من أعمالها وتشعر ان بينكم كيميا بدرجه كبيره؟؟؟
🟦🟦🟦الفنانه الكبيره حنان مطاوع.

🟥🟥🟥من هو الكاتب الذي تحب ان تجسد احد اعماله؟؟؟
🟦🟦🟦 أستاذ ناصر عبد الرحمن،استاذ عبد الرحيم كمال فهو كاتب مبهر بالذات في كتابه مسلسل اهو دا اللي صار أتمني ان اجسد عمل من كتاباته وطبعا الاستاذ اسامه أنور عكاشة

🟥🟥🟥ما هي آخر اعمالك المسرحيه المسرح توقف منذ ازمه الكرونا تقريباً لمده عام ولكن ان شاء الله قريباً يوجد عملين مسرحيين ساشارك به وآخر عمل شاركت به كانت مسرحيه باسم ليله من ألف ليله مع دكتور يحيي الفخراني.

🟥🟥🟥متي ترفض عمل مقدم لك؟؟؟
🟦🟦🟦لو حسيت إني لا املك شيء جديد اقدمه في الدور ممكن ارفضه او قدمت نفس الكاركتر سابقآ فأنا ضد التكرار او يكون دون المستوي.

🟥🟥🟥ما هي معاييرك الخاصه لاختيار ادوارك؟؟؟
🟦🟦🟦 إني اشوفه دور مهم وسيترك بصمه وأثر في العمل وسيكون فارق مع المشاهد.

🟥🟥🟥 من هو الفنان من عصر الابيض والاسود الذي تحبه وتعشق أعماله؟؟؟
🟦🟦🟦الفنان الكبير الراحل محمود مرسي،العملاق عبدالله غيث.

🟥🟥🟥لو اتعرض عليك تجسيد سيره ذاتيه لفنان راحل عن عالمنا ستختار من؟؟؟؟
🟦🟦🟦 الاستاذ نور الشريف.

🟥🟥🟥 أنت ابن أي مدرسه من عصر الابيض والاسود؟؟؟
🟦🟦🟦 أنا اري نفسي أقل من هذه المدارس فهم عمالقه لم ولن يتكرروا مره أخري

🟥🟥🟥 ملامحك الجميله هل كانت سبب ان جمهورك احبك الشخصيات التي تقوم بها رغم ان كلها أدوار شر؟؟؟
🟦🟦🟦 إحتمال كبير لأني اخذتها بالتدريج من أول دوري في خطوات الشيطان الشخص إللي بيضارب في البورصه والذي يسرق أموال المودعين وبعدها رضوان في الأب الروحي الذي يثأر ويقتل عائله العطار إلي عماد الإرهابي واخيرا زين كلها شخصيات شريره لاحتمال لأني اخطو خطواتي بحظر وبتمهل.

🟥🟥🟥هل تري نفسك محظوظ ام موهوب؟؟؟
🟦🟦🟦اعتقد إني انسان محظوظ بالعمل مع اساتذه كبيره علي مدار مشواري الفني والتي امدتني بالخبره منذ عام 2003منذ ما تركت كليه اداب قسم لغه فرنسيه والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية
كل المراحل التي مريت بها من أول يوم من تحويل مسار حياتي إلي اليوم .
كل انسان قابلته وتعلمت على يديه مثل أستاذ جلال الشرقاوي وأستاذ سعد اردش واستاذه سميره محسن ودكتور احمد عبد الهادي وأستاذ نور الشريف فأنا محظوظ اني تتلمذت علي ايدي هؤلاء العمالقه.

🟥🟥🟥مع كثافه الانتاج وظهور الكثير من النجوم والوجوه الشابه والجديده استطاع عابد عناني ان يصنع مكانا خاصا جدا في الموسم الرمضاني الماضي رغم شده المنافسة هل هذا يؤكد علي فكره ان الاستمرارية والظهور فقط لصاحب الموهبه الحقيقه والمميز ام إحتمال انه يكون ظلم لبعض الفنانين؟؟؟
🟦🟦🟦هناك فرق بين الموهوب والمميز في الحقيقه أنا لم اعد امتلك تعريف حقيقي لكلمه موهوب لان من الوارد أن فنان ينجح نجاح كبير لعده عوامل تجمعت وساعدت علي نجاحه لانه مجتهد و يمتلك القبول بخلاف نجم كبير جدا يمكن ان يعمل عمل لا يعجب به الجمهور فاخيرا نصل إلي السبب الحقيقي لنجاح الفنان او العمل وهو التميز انه استطاع تقديم العمل الصحيح الناجح .

🟥🟥🟥اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً وهاجمت نجوم قامت بالبطوله المطلقه رغم ضعف موهبتها؟؟؟
🟦🟦🟦 لاتوجد حاله ثابته فيوجد نجوم كبيره قدمت أعمال ناجح جدااا وفي نفس الوقت يمكن ان تقدم عملا لا يلقي استحساناً عند الجمهور ومن وجهه نظري النجم الحقيقي ليس بالضروره ان يكون بطل العمل فزمن الأبيض والاسود مليئ بالابطال والنجوم آلتي اعمالها موجوده إلي وقتنا هذا ولم تقوم بالبطوله مره واحده مثل عبد المنعم ابراهيم ومع ذلك لايوجد في مصر غير ابراهيم عبد المنعم واحد فقط لن ولم يتكرر.

🟥🟥🟥من هو النجم الذي يمكن أن يصيبك بالتوتر لو وقفت امامه في عمل فني؟؟؟
🟦🟦🟦 لايوجد لأني عندما اقف امام أي فنان أقف وأنا اتقمص الشخصيه التي اجسدها وليس كأني عابد عناني فأنا أفصل تماما بين شخصيتي الحقيقيه والشخصية آلتي اجسدها.
ولو حسيت بالقلق أو التوتر سيكون السبب ان الفنان الذي أمامي فيه نقط ضعف او ليس حافظ دوره جيدااا او يفقد التركيز أو بعض النقط هذا يمكن أن يصيبني بالتوتر.

🟥🟥🟥من الممثل الذي تشعر ان بينكم كيميا قويه؟؟؟
🟦🟦🟦الفنان ميدو عادل اشتركنا معا في كثير من الأعمال المسرحيه والدراميه وايضا هناك فنانين اخرين كنت سعيد جدآ عندما عملت معه في الدراما مثل الفنانه الكبيره يسرا وكنت أشعر أننا يجمعنا كيميا قويه.

🟥🟥🟥من هو الشخص الذي تشعر انك مدين له؟؟؟
🟦🟦🟦 الفنان نور الشريف.

🟥🟥🟥من هو الفنان الذي أثر في شخصيتك الفنيه؟؟؟
🟦🟦🟦 الأستاذ نور الشريف والأستاذ رشدي الشامي.
🟥🟥🟥كلمه تقولها للمخرج رؤوف عبد العزيز؟؟؟
🟦🟦🟦اشكره علي ثقته في وترشيحي للعمل ودعمه لي واحييه علي خبرته وعمله الرائع لانه كان مسؤل عن جزئين في المسلسل الاخراج ومدير التصوير وهذا شيئ في غايه الصعوبه وتحتاج إلي شخص محنك ذو خبره عاليه وتركيز وهذا لم يؤثر علي تركيزه مع الممثلين واهتمامه بهم فأنا فخور إني عملت معه واتمني ان تتكرر التجربه

🟥🟥🟥لو عرض عليك الاشتراك في الإختيار 3 ستوافق ام ترفض للخوف من التكرار؟؟؟
🟦🟦🟦فورا وبدون تردد

🟥🟥🟥كلمه إلي بيتر ميمي؟؟؟
🟦🟦🟦 إلي العالميه وما بعدها.
🟥🟥🟥ما الجزء الأقرب إلي عابد عناني في الإختيار الأول ام الثاني؟؟؟
🟦🟦🟦 الأول طبعاً لأني صورت المشاهد الخاصه بي لمده سته أشهر ولكن الجزء الثاني صورت اربع ايام.
🟥🟥🟥ما اهم ردود الأفعال التي قابلتها في الشارع عن دور عماد في الإختيار؟؟؟
🟦🟦🟦 رجل كبير في العمر وقف وقال حسبي الله ونعم الوكيل
🟥🟥🟥ما هو الكاركتر الذي تتمني ان تقوم به الفتره القادمه؟؟؟
🟦🟦🟦 أتمني ان أعمل دور تاريخي
🟥🟥🟥ملامحك ممكن ان تكون عائق بالنسبه لك في تجسيد شخصيات تاريخيه كالون عيونك مثلا مثلما حدث مع الفنان عمرو يوسف؟
🟦🟦🟦اعتقد إني من الفنانين الذين يمكن أن يرتدوا عدسات لاصقه وتغير من لون بشرتها لتغير من شكلها وهذا هو الممتع في الموضوع من الاساس

🟥🟥🟥عابد عناني ظهرت بشكل واستايل الإرهابي في الإختيار وظهرت بشكل الشاب الوسيم الأنيق في الطاووس كيف تختار استايل الملابس الخاصه بالشخصبه؟؟؟
🟦🟦🟦هناك قسم خاص يالاستايلست طبعاً يساعدني في إختيار الملابس وقسم الملابس يعتبر من الاقسام المهمه في العمل وبحكم عملي أيضا في المسرح فأنا عندي خبره كبيره في الديزاين وعندما اسافر خارج مصر أشتري دايما كل ما هو مميز او غريب سواء رجالي أو حريمي أو حتي اطفال ودائما اجد لهم استخدام في عملي وهذا يرجع إلي عملي المسرحي فأنا قمت باكثر من 300مسرحيه و300شخصيه وافكر في كل شخصيه ماذا سيكون شكلها و الاستايل الخاص بها لدرجه إني فكرت أن أصنع براند ملابس خاص بي.
🟥🟥🟥ماذا تابعت من الأعمال الدراميه في الموسم الرمضاني 2021 ؟؟؟
🟦🟦🟦تابعت لعبه نيوتن بطوله النجمه مني ذكي ومحمد ممدوح و مسلسل خلي بالك من زيزي بطوله النجمه امينه خليل والنجم محمد ممدوح ومسلسل موسي بطوله النجم محمد رمضان.
🟥🟥🟥من هم النجوم الذين تميزوا في رمضان 2021؟؟؟
🟦🟦🟦محمد ممدوح،محمد فراج،سهر الصايغ،مني ذكي ،فتحي عبد الوهاب حمزه العيلي.
🟥🟥🟥كلمه شكراً عابد عناني يقولها لمن؟؟؟
🟦🟦🟦 إلي الله سبحانه وتعالى علي نجاحي وتوفيقي.

🟥🟥🟥 شكراً للنجم عابد عناني علي هذا الحوار الاكثر من رائع أتمني لك كل النجاح والتوفيق الدائم ❤️

Related posts

#كلمتين_وبس

أول تعليق من شريهان بعد عودتها على منصة “شاهد”

وفاة والدة الفنانة سمية الخشاب

اترك تعليق