Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245
عابد عناني نور الشريف هو أول من اكتشفني وكنت السبب الوحيد في براءه سهر الصايغ | بوابة الجورنال العربي
بوابة الجورنال العربي
الفن

عابد عناني نور الشريف هو أول من اكتشفني وكنت السبب الوحيد في براءه سهر الصايغ


بقلم ريهام طارق

بعد تألق الفنان “عابد عناني” في رمضان 2021، استطاع أن يثبت مكانه قويه واسم كبير في العالم الفني، فهو ممثل مسرحي في الأساس تتلمذ علي أيدي عمالقه المسرح والسينما يمتلك موهبه وحضور قوي ويتمير بملامحه الجميله التي تؤهله بقوه إلي البطولة وإلا ادوار فتي الاحلام في السينما والتليفزيون ولكنه تميز بادوار الشر وبرع فيها
واعاد من جديد شكل الشرير المحبوب الذي رغم شره لاتستطيع ان تكرهه

وكان هذا حواري مع النجم الكبير “عابد عناني”:

اين كانت بدايه النجم” عابد عناني”؟

أحببت التمثيل منذ كنت طفلا، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحيه قسم تمثيل وإخراج دفعه 2008،
ثم شاركت في الكثيرمن الأعمال المسرحيه، أيضا أنا عضو في المسرح القومي المصري.

_ما هي أول محطه في مشوارك الفني؟
البدايه كانت عن طريق ترشيح الفنان “نور الشريف” لي في 2008 للمشاركه في مسلسل “متخافوش”.

_ما هي اهم خطوه في حياه عابد عناني والذي يعتبرها نقطه تحويل مسار في حياتك؟
برنامج” خطوات الشيطان” كان خطوه مهمه في حياتي وبدايه إنطلاقي في المجال الفني ، ثم مسلسل “الإختيار” ليكون بدايه انطلاقه قويه لي في الدراما المصريه ومن خلاله استطعت ان اثبت وجودي واسمي والناس تعرفني بشكل أقوي.
_ماذا دور المسرح في حياه النجم عابد عناني؟
المسرح أضاف لي الكثير من الخبره،و علمني الحياه و أصول التمثيل وفن الاخراج ،و كل شيء أضاف إلي موهبتي وأثقلها.

_ما الذي يميز الممثل المسرح عن غيره؟
الممثل المسرحي أكثر جرأه وثقه بالنفس ، ولكن الكاميرا لها متطلبات أخري غير المسرح ،فالمسرح يعتمد أكثر علي الأداء الجسماني والحركي ونبره الصوت، ولكن السينما أو التلفزيون تعتمد علي تعبيرات الوجه أكثر.

_ ما هي اعمالك آلتي عرضت رمضان الماضي 2021 ؟
شاركت في “الإختيار2” بطوله النجم كريم عبد العزيز والنجم احمد مكي بعد نجاح الجزء الاول
“الإختيار 1″بطوله النجم أمير كراره ،ايضا شاركت في بطوله “مسلسل الطاووس” بطوله سهر الصايغ ونخبه كبيره من نجوم الصف الاول.

_كيف جاء ترشيحك للعمل بمسلسل الطاووس؟
رشحني للطاووس مخرج العمل الأستاذ “رؤوف عبد العزيز” وكان سبق لي التعرف عليه في” الإختيار 1″
وكان من المفترض أننا سنبدأ معا في عمل جديد باسم “سيف الله خالد بن الوليد “وكنت اجسد فيه دور “أبو هريرة” ولكن تم تأجيل المشروع، ثم رشحني للعمل في الطاووس.
ومن أول قرائتي الشخصيه احببت الدور جدااا رغم تخوفي من أداء دور الشر بعد الإختيار ولكن قوه الورق هو ما حفزني بقبول العمل.

كيف كان استعدادك لشخصيه “زين” في مسلسل “الطاووس” وما هي الادوات التي استعنت بها؟
جمعت بيني وبين المخرج “رؤوف عبد العزيز”جلسات عمل كثيره وكنا نتكلم كثيرا عن تاريخ الشخصيه وعلاقتها بباقي الشخصيات وصفاتها و ما يميزها والظروف المحيطه بها واعتبر ان مسلسل “الإختيار”،ومسلسل “الطاووس” من المحطات المهمه في مشواري الفني.

_ماذا أضاف عابد عناني إلي شخصيه زين بعيدا عن الورق المكتوب؟
في مشهد الاعدام يوجد جزء كبير من فكرتي عن الشخصيه ونهايتها وأستاذ” رؤوف عبد العزيز” وافق عليها بشكل كبير لانه مؤمن جدآ بفكره فريق العمل بيشجع أي فنان علي فكره الابتكار وحدث ذلك مع أكثر من ممثل في المسلسل واعطاهم مساحه وحريه كبيره لذلك اعتقد ان ان شكل الشخصيه نتيجه فكرتي عن شخصيه ودور “زين”.

_كررت أدوار الشر في كثير من اعمالك فقدمت شخصيه الإرهابي في الإختيار وظهرت في الطاووس بشخصيه زين لم يصيبك هذا بالخوف أو القلق من تكرار أدور الشر ام انك لاتمتلك رفاهية الإختيار إلي الان؟
يمكن ان يكون هذا جزء من الموضوع إني لا امتلك رفاهيه الإختيار بشكل كبير ولكن كان امامي فرصه الإختيار بين كذا عمل وكنت سأرفض العمل في البدايه من تخوفي من كره الجمهور لان تركيبه الشخصيه شريره وايضا كان رد الفعل قوي جدآ العام الماضي بعد الإختيار 1والاختيار2 ولكن عندما فكرت بشكل اوسع ووجدت إني ممكن ان أضيف للشخصيه وان الورق فعلاً أكثر من رائع ومخرج العمل مخرج عبقري وافقت فورا.

_الشعب المصري عاطفي بطبعه ويندمج مع الدراما بشكل كبير لدرجه تصل إلي تصديقها هل اصابك الخوف من خساره حب الجمهور لك؟
أنا اعتمد علي وعي المشاهد وانه يفصل بين “زين” و “عماد” وبين “عابد العناني ” ولكني اعتقد ان كل ما ذاد درجه كره الجمهور للدور فهذا نجاح لي كممثل.

_ماذا كان رد فعلك علي الهجوم الشديد الذي حدث ضد مسلسل الطاووس و توقف التصوير ؟
كل هذا القلق والجدل حدث عند اذاعه سبع حلقات فقط من المسلسل وكنا نصور باقي الحلقات وكان الجمهور ارتبط فعلاً بالعمل وكنا كفريق عمل لا نعرف ماذا سيحدث ولكن في هذه الازمه الجمهور هو من كان البطل فيها وهو من دافع بشده عن العمل والحمد لله اكتمل التصوير وعرض المسلسل بفضل تشجيع وتأييد الجمهور لنا.

_هل أصبحت السوشيال ميديا هي مقياس نجاح العمل الفني والفنان و تؤثر في نجاحه أو فشله؟
السوشيال ميديا لها انعكاس حقيقي ولكن يوجد بها جزء كبير مدفوع او موجه ولكن في النهايه يوجد بها جزء من الحقيقه .
_لو استيقظت يوما ووجدت كل مواقع التواصل الإجتماعي ضد عابد عناني هل هذا يفقدك الثقه في نفسك ام ستتجاهل هذا؟
هذا سيكون مرتبط بالفعل الذي ادي إلي إنقلاب الناس أو الرأي ضدي .

_ سنرجع مره أخري إلي وجهه النظر أنها يمكن أن تكون موجهه أو مأجوره؟
أي خبر او اشاعه تقال عني فيها نسبه من الحقيقه ستصيبني بالتوتر أما لو كانت من غير أساس سأتجاهلها تماما واركز في عملي فقط دون النظر إلي ما يحدث تماماً.

ما هي أقرب ادوارك إلي قلبك؟
بحكم التكرار هيكون المسرح لان العرض المسرحي يمكن ان يستمر عرضه إلي ثلاث سنوات ومن هنا يحدث الارتباط والحب بالشخصية آلتي اجسدها وقوه انفعالي واحساسي بها وهو عمل مسرحي باسم “روح “ونجحت نجاح كبير .

_هل تري ان المسرح في تراجع؟
اكيد لأنها جمهور المسرح اصبح في تراجع ومن يتابع المسرح أصبحت شريحه صغيره،عكس الفتره الماضيه،
فالمسرح هو من كان يخرج النجوم للسينما والتلفزيون ولكني اعتقد أن الفتره القادمه الوضع سيتغير وان جمهور المسرح سيعود من جديد.
_ما رايك في إختفاء عدد كبير من جهات الانتاج ووجود جهات إنتاج قليلهأثرت علي فرص العمل للفنانين؟
طبعا هذا يؤثر علي فرص العمل علي كل المستويات وليس فقط الوجوه الجديده في الماضي كان يوجد الكثير من جهات الانتاج سواء الدوله او شركات الانتاج المعروفه او فنانين مثل فريد شوقي ،نور الشريف ،فاروق الفيشاوي،انور وجدي علي مدار الانتاج الفني كله سنجد عمالقه في مجال الانتاج الفن.
_ من هم اهم الوجوه الجديده آلتي ظهرت في رمضان 2021؟
“يوسف الاسدي”،”مايان السيد”.
_من هو قدوه الفنان عابد عناني؟
الفنان الكبير “نور الشريف” رحمه الله فأنا تعرفت عليه من 2008 وشاركته أكثر من عمل وحضرت له كثير من البروفات المسرحيه وتعلمت منه الكثير وعلاقتي به علي المستوي الفني والإنساني أستفدت منها إلي يومي هذا فأنا كنت اعتبره مثل والدي فهو قدوتي في الحياه وأكثر شخص تاثرت به فهو صانع فن مهم للفن المصري، واكن له كل الحب والتقدير والاحترام واتمني عندما أنهي مشواري الفني اترك مكتبه فنيه بقيمه مكتبه نور الشريف.

_نجمه تحلم ان تشاركها عمل من أعمالها وتشعر ان بينكم كيميا بدرجه كبيره؟
الفنانه الكبيره حنان مطاوع.

_من هو الكاتب الذي تحب ان تقدم احد اعماله؟
أستاذ “ناصر عبد الرحمن”،استاذ” عبد الرحيم كمال” فهو أبدع في كتابه مسلسل “اهو دا اللي صار” أتمني ان أقدم عمل من كتاباته وأيضا الاستاذ” اسامه أنور عكاشة”

_ما هي آخر اعمالك المسرحيه؟
المسرح توقف منذ ازمه الكرونا تقريباً لمده عام ولكن ان شاء الله قريباً يوجد عملين مسرح سأشارك به وآخر عمل شاركت به كانت مسرحيه باسم “ليله من ألف ليله” مع دكتور يحيي الفخراني.

_متي ترفض عمل مقدم لك؟
لو حسيت إني لا املك شيء جديد اقدمه في الدور ممكن ارفضه او قدمت نفس الكاركتر سابقآ فأنا ضد التكرار او يكون دون المستوي.

_ما هي معاييرك لاختيار الدور؟
أن يكون دور مهم ويترك بصمه وأثر في العمل ويكون عمل هادف ويحمل رساله مفيده للمجتمع.

_من هو الفنان من عصر الابيض والاسود الذي تحبه وتحب أعماله؟
الفنان الكبير الراحل “محمود مرسي”،والفنان “عبدالله غيث”.

_عابد عناني ينتمي لأي مدرسه من عصر الابيض والاسود؟
أنا اري نفسي أقل من هذه المدارس فهم عمالقه لم ولن تتكرر مره أخري.

_ هل كانت وسامتك سبب حب الجمهور لك رغم انك تقدم أدوار الشر ؟
إحتمال كبير لأني اخذتها بالتدريج من أول دوري في خطوات الشيطان “شخص بيعمل بالبورصه و يسرق أموال المودعين”، وبعدها “رضوان في الأب الروحي الذي يثأر ويقتل عائله العطار”، إلي “عماد الإرهابي”، واخيرا “زين” كلها شخصيات شريره وهذا بسبب أني أخطو خطوات بطيئه ولكن ناجحه.

_هل تري نفسك فنان محظوظ ام موهوب؟
اعتقد إني فنان محظوظ بالعمل مع اساتذه كبيره علي مدار مشواري الفني والتي امدتني بالخبره منذ عام 2003منذ ما تركت كليه اداب قسم لغه فرنسيه والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية
كل المراحل التي مريت بها من أول يوم من تحويل مسار حياتي إلي اليوم .
كل انسان قابلته وتعلمت على يديه مثل”جلال الشرقاوي”،”سعد اردش” ،” سميره محسن” ودكتور “احمد عبد الهادي” وأستاذ” نور الشريف “،فأنا محظوظ اني تعلمت علي ايدي هؤلاء العمالقه.

_مع كثافه إنتاج الأعمال الفنيه وظهور الكثير من النجوم والوجوه الشابه والجديده استطاع عابد عناني ان يصنع مكانا خاصا جدا في الموسم الرمضاني الماضي رغم شده المنافسة هل هذا يؤكد علي فكره ان النجاح للفنان الموهوب والمميز فقط ؟
هناك فرق بين الموهوب والمميز في الحقيقه أنا لم اعد امتلك تعريف حقيقي لكلمه موهوب لان من الوارد أن فنان ينجح نجاح كبير لعده عوامل تجمعت وساعدت علي نجاحه لانه مجتهد و يمتلك القبول بخلاف نجم كبير جدا يمكن ان يعمل عمل لا يعجب به الجمهور فاخيرا نصل إلي السبب الحقيقي لنجاح الفنان او العمل وهو التميز انه استطاع تقديم العمل الصحيح الناجح .

_اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً وهاجمت نجوم قامت بالبطوله المطلقه رغم ضعف موهبتها؟
لاتوجد حاله ثابته فيوجد نجوم كبيره قدمت أعمال ناجحه جدا وفي نفس الوقت يمكن ان تقدم عملا لا يلقي استحساناً عند الجمهور ومن وجهه نظري النجم الحقيقي ليس بالضروره ان يكون بطل العمل فزمن الأبيض والاسود مليئ بالابطال والنجوم آلتي اعمالها موجوده إلي وقتنا هذا ولم تقوم بالبطوله مره واحده مثل عبد المنعم ابراهيم ومع ذلك لايوجد في مصر غير ابراهيم عبد المنعم واحد فقط لن ولم يتكرر.

_من هو النجم الذي يمكن أن يصيبك بالتوتر عند الوقوف امامه في عمل فني؟
لايوجد لأني عندما اقف امام أي فنان أقف وأنا اتقمص الشخصيه التي اقدمها وليس بشخصيه” عابد عناني” فأنا أفصل تماما بين شخصيتي الحقيقيه والشخصية آلتي اقدمها،
ولو أصابني القلق أو التوتر سيكون سببه ان الفنان الذي يقف أمامي ضعيف أو فاقد التركيز.

_من الممثل الذي يجمع بينكما كيميا قويه؟
“ميدو عادل “اشتركنا معا في كثير من الأعمال المسرحيه والدراميه وايضا هناك فنانين اخرين كنت سعيد جدآ عندما عملت معه في الدراما مثل الفنانه الكبيره” يسرا” و يجمع بيننا كيميا قويه.

_شخص تشعر انك مدين له؟
الفنان نور الشريف.

من هو الفنان الذي أثر في شخصيتك الفنيه؟
الأستاذ” نور الشريف”، والأستاذ “رشدي الشامي”.

كلمه إلي المخرج” رؤوف عبد العزيز”؟
شكرا علي ثقتك وترشيحيك لي للعمل ودعمك لي،
“رؤوف عبد العزيز” كان المسؤل عن التصوير الجزء الأول والثاني في المسلسل الإختيار ومدير التصوير وهذا شيئ في غايه الصعوبه ويحتاج إلي شخص محنك ذو خبره عاليه وتركيز وهذا لم يؤثر علي تركيزه مع الممثلين واهتمامه بهم فأنا فخور إني جائت لي الفرصه للعمل معه.

_هل توافق علي المشاركه في الإختيار 3 ؟
فورا وبدون تردد.

_كلمه إلي بيتر ميمي؟
إلي العالميه وما بعدها.

_ما الجزء الأقرب إلي عابد عناني في الإختيار الأول ام الثاني؟
الأول طبعاً لأني صورت المشاهد الخاصه بي لمده سته أشهر ولكن الجزء الثاني صورت اربع ايام.

_ما هي اهم ردود الأفعال التي شاهدتها في الشارع عن شخصيه عماد في الإختيار؟
رجل كبير في العمر وقف وقال حسبي الله ونعم الوكيل.

_ما هو الكاركتر الذي تتمني ان تقوم به الفتره القادمه؟
أتمني ان أقدم شخصيه تاريخيه.

_ هل وسامتك يمكن ان تكون عائق بالنسبه لك في تقديم شخصيات تاريخيه كالون العين مثلا مثلما حدث مع الفنان عمرو يوسف من قبل؟
اعتقد إني من الفنانين الذين يمكن أن يرتدوا عدسات لاصقه وتغير من لون بشرتها لتغير من شكلها وهذا هو الممتع في الموضوع من الاساس

_عابد عناني ظهرت بشخصيه الإرهابي في الإختيار وظهرت بشكل الشاب الوسيم الأنيق في الطاووس كيف تختار استايل الملابس الخاصه بالشخصيه؟
هناك قسم خاص يالاستايلست طبعاً يساعدني في إختيار الملابس وقسم الملابس يعتبر من الاقسام المهمه في العمل وبحكم عملي أيضا في المسرح فأنا عندي خبره كبيره في الديزاين وعندما اسافر خارج مصر أشتري دائما كل ما هو مميز او غريب سواء رجالي أو حريمي أو حتي اطفال ودائما اجد لهم استخدام في عملي وهذا يرجع إلي عملي المسرحي فأنا قمت باكثر من 300مسرحيه و300شخصيه وافكر في كل شخصيه ماذا سيكون شكلها و الاستايل الخاص بها لدرجه إني فكرت أن أصنع براند ملابس خاص بي.

_ما هو اكثر عمل تابعته في الموسم الرمضاني 2021 ؟
” لعبه نيوتن” بطوله النجمه “مني ذكي” و”محمد ممدوح” و مسلسل “خلي بالك من زيزي” بطوله النجمه” امينه خليل” والنجم “محمد ممدوح” ومسلسل “موسي” بطوله النجم “محمد رمضان”.
_من هم النجوم للموسم الرمضان الماضي 2021؟
“مني ذكي”،”محمد ممدوح”،”محمد فراج”،”سهر الصايغ” ،”فتحي عبد الوهاب “،”حمزه العيلي”.

_ما هي آخر اعمالك؟
بدأت تصوير فيلم ”الباب الاخضر”.
بطوله سهر الصايغ” ،” إياد نصار” ، “خالد الصاوي”، “محمود عبد المغنى”،” بيومي فؤاد”، سيناريو وحوار الكاتب” أسامة أنور عكاشة”، وإخراج “رؤوف عبد العزيز”.
و فيلم” الباب الاخضر” يعتبر ثاني عمل يجمع بيني وبين ”سهر الصايغ” بعد مسلسل “الطاووس”.
و تم ترشيحي من قبل مخرج العمل”رؤوف عبد العزيز”
و اهم أسباب تحمسي للفيلم المخرج” رؤوف عبد العزيز”.
أيضا استكمل باقي المشاهد الخاصه بي في مسلسل “الثمانية” بطوله “خالد الصاوي” و”آسر ياسين”، تأليف “تركي آل شيخ”، وإخراج” أحمد مدحت”.
وبدأت تصوير فيلم “أزمة قلبية” بطولة “خالد سليم”، “نسرين طافش’، قصة “إسحاق إبراهيم”، وسيناريو وحوار “محمد حسين ألماظ” إخراج” مرقس عادل”.
و قد انتهيت في الايام الماضية من تصوير مشاهدي في حكاية “أنا قبلت” بطولة “أيتن عامر” ، وهي حكايه ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا” الجزء الثاني، تأليف “أيمن الشايب” وإخراج” معتز حسام”.

_ماذا عن دورك في فيلم”الباب الاخضر” ؟
اجسد شخصيه “جلال” وهو رجل ريفي بسيط و يعمل مدرس لغة عربية، وهو الشاهد الوحيد على ورطه تقع فيها بطله العمل الفنانة “سهر الصايغ” ، ثم يختفي فترة ويعود ومعه دليل براءتها.
و الفيلم يناقش اهم مشاكل وقضايا المجتمع المصري الذي عاصرها في الفترة “الثمانيات وبداية التسعينات”

_ تقول لمن شكراً؟
إلي الله سبحانه وتعالى ثم كل شخص علمني شيئا أو قدم لي مساعده.
شكراً للنجم عابد عناني علي هذا الحوار الاكثر من رائع أتمني لك كل النجاح والتوفيق

Related posts

المهن التمثيلية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شركة تقدم دورات وتوهم المتدربين بإلحاقهم بالنقابة

تامر مجدي مطرب مهرجانات شعبي

بوابة الجورنال العربي

ديزني تقرر طرح فيلم «luca» بجميع دور العرض السينمائى خلال أيام

اترك تعليق