Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home4/one1pv92/agute.org/wp-content/themes/pennews/inc/media.php on line 245
محمد العدل أستاذي الذي تعلمت منه الكثير مجدي ابو عميره واعشق مدرسه أستاذ عاطف الطيب وحلمي ان اقدم عمل يتكلم عن فرج فوده | بوابة الجورنال العربي
بوابة الجورنال العربي
الفن

محمد العدل أستاذي الذي تعلمت منه الكثير مجدي ابو عميره واعشق مدرسه أستاذ عاطف الطيب وحلمي ان اقدم عمل يتكلم عن فرج فوده

 


بقلم ريهام طارق
محمد العدل مخرج شاب قدم لنا العديد من الأعمال الناجحة والمتميزة فهو صاحب مسلسل الداعيه وصاحب فيلم صاحب المقام وتميز أيضا في الكوميدي وأخرج لنا أرض النفاق وفيلم البدله محمد العدل نشأ وتربي في اسره فنيه تعتبر من اهم واقوي صناع الفن في الوطن العربي فوالده هو المنتج الكبير جمال العدل وعمه الفنان الراحل الذي لن يتكرر سامي العدل وعمه الآخر الكاتب الكبير الرائع دكتور مدحت العدل
آخر أعمال المخرج محمد العدل هو مسلسل بين السما والارض بطوله نخبه من النجوم والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2021 وحقق نجاح جماهيريا كبيراً
وكان هذا حواري مع المخرج المتميز محمد العدل
🟥🟥🟥في بدايه حياتك عملت كمساعد مخرج مع عملاقه الاخراج التلفزيوني مثل الأستاذ مجدي أبو عميره، الأستاذ جمال عبد الحميد، الاستاذ محمد عزيزيه والاستاذ علي ادريس
ماذا تعلمت منهم ومن هو أكثر من آثر في شخصيتك الفنيه؟؟؟
🟦🟦🟦كل اسم منهم له مدرسته الخاصه به ولكن يمكن ان أقول ان اكثر شخص شاركته اعماله و تآثرت به وتعلمت منه الكثير هو الأستاذ مجدي أبو عميره لانه دائم التوجيه والنصيحة ولا يبخل بأي معلومه علي مساعدي الاخراج ويحب دائما أن يعلمهم كل شيئ .
أيضا أستاذ مجدي ابو عميره يتميز بنظرته الصحيحه وإحساسه القوي بالعمل عند قراءه الورق إذا كان سيحقق نجاح أو لا وهذه الصفه اعتقد انني اكتسبتها إلي حد ما.

🟥🟥🟥ما هي أول اعمالك التلفزيونيه؟؟؟
🟦🟦🟦 أول أعمالي هي مسلسل الداعيه بطوله هاني سلامه.

🟥🟥🟥لو اتكلمنا عن اعمالك مثل أرض النفاق ومسلسل بين السما و الارض سنجدها أعمال تم تقديمها من قبل في عصر الأبيض والاسود هل انت تحب اعاده صناعه الأعمال القديمه ام جاء بالصدفه؟؟؟
🟦🟦🟦جائت بالصدفه دون تخطيط مني فأرض النفاق كان من المفترض ان مخرج العمل سامح عبد العزيز واعتذر لظروف خاصه وأنا قمت بالإخراج مكانه وبين السما والارض هو فكرتي ووجهه نظري وشعرت انه من الممكن أن يتم اعاده تقديمه مره أخري ولكن أنا لست من هواه اعاده الأعمال القديمه فالموضوع صدفه لا اكثر.

🟥🟥🟥ما هي أقرب اعمالك إلي قلبك؟؟؟
🟦🟦🟦 فيلم صاحب المقام ومسلسل الداعيه.

🟥🟥🟥فيلم صاحب المقام لم يتم عرضه في دور السينما لسبب ازمه فيروس كورونا وتم عرضه علي المنصات الالكترونيه ونجح نجاح كبير هل تري ان اتجاه المنصات في عرض الافلام السينمائيه سيكون الاتجاه القادم وسيكون في تراجع في دور العرض السينمائيه؟؟؟
🟦🟦🟦 السينما ستظل من الثوابت في حياتنا ولكن المنصات سوق جديد يثبت نفسه الفتره الاخيره ولكن يمكن ان تكون تهديد لدور العرض في حاله شرائها للأفلام الكبيره انتاجيا والذي يتعدي 60او70 مليون ونجوم الفيلم من الأسماء المتربعه علي الساحه في هذا الوقت فقط سيكون الخطر ولكن طول ما المنصه بتقوم بشراء الافلام التي تكاليفها مقبوله فالسينما في امان.

🟥🟥🟥هل المنصات الالكترونيه ممكن ان تكون فرصه أكبر لمشاهده الافلام أكثر من السينما فتكون فرصه نجاح العمل أكبر؟؟؟
🟦🟦🟦 بالتأكيد هو أسهل ونسبه المشاهده أعلي بكتير فمقارنه بأكثر الأعمال نجاحاً في السينما والذي حقق أعلي مشاهده سنجد ان عدد المشاهدين لايتجاوز اربعه او الخمسه مليون أما عند عرضه علي المنصات الالكترونيه فيشاهده مئات الملايين من الوطن العربي.
ولكن لاغني عن السينما ودور العرض.

🟥🟥🟥 أول اعمالك السينمائيه هو فيلم الكبار ولم يلق النجاح المتوقع ولم يحقق أي إيرادات تعتقد لو كان عرض علي المنصات الالكترونيه كان نجح جماهيريا؟؟؟
🟦🟦🟦هذا سؤال افتراضي لا أعرف إجابته ولكن في الحقيقيه الفيلم لم يحقق النجاح المتوقع عند عرضه في السينما.

🟥🟥🟥هل عدم نجاح فيلم الكبار راجع إلي ضعف في عناصر العمل؟؟؟
🟦🟦🟦 أنا لا أستطيع ان اقيم عمل من إخراجي سواء بالايجاب أو بالسلب هذا متروك للجمهور.

🟥🟥🟥روايه تحلم ان تقدمها؟؟؟
🟦🟦🟦في أكثر من روايه احلم ان اقدمها ولكن لا أستطيع ذكر تفاصيل الان؟؟؟

🟥🟥🟥من هم اهم الكتاب الموجودين علي الساحه الان؟؟؟
🟦🟦🟦ابراهيم عيسى،مريم نعوم،عبد الرحيم كمال وطبعا شهادتي مجروحه في دكتور مدحت العدل.

🟥🟥🟥 لو قارنا بين شخصيه المخرج محمد العدل من عشر سنوات و بين شخصيته الفنيه الان ماذا سنجد؟؟؟
🟦🟦🟦من المؤكد انه يوجد أشياء كثيره اختلفت منها الخبره تكونت أكثر شخصيتي كمخرج
اختلفت طريقه اختياري للمواضيع التي اختارها ،طريقه وتكنيك إخراجي كل هذا اختلف وحدث له نضج أكثر

🟥🟥🟥من هو النجم الذي تعاملت معه وكان بينكم كيميا بدرجه كبيره وكنت تشعر بالراحة وأنت تعمل معه؟؟؟
🟦🟦🟦آسر ياسين ،محمد هنيدي،منه شلبي نيللي كريم.

🟥🟥🟥كلنا نعرف انك ابن من أبناء عائله العدل وهي عائله تعتبر من الكيانات المهمه في صناعه الفن في الوطن العربي ماذا يميز العدل جروب كجهه إنتاجه عن أي جهه أخري؟؟؟
🟦🟦🟦 يمتاز العدل جروب كجهه انتاج انهم فنانين وأصحاب وجهه نظر قبل ان يكونوا رجال صناعه العدل ليس ممول فقط
هناك فرق بين المنتج والممول
فالممول يساهم بالجانب المادي في إنتاج عمل فني دون إبداء أي وجهه نظر منتظر عوده دوره رأس المال مره أخري .
أما المنتج الحقيقي أو المنتج الفنان أمثال العدل جروب او حسين القلا او رمسيس نجيب
أصحاب وجهه نظر يتنج عمل ليعبر به عن وجهه نظره،وبيضيف فنيا إلي العمل.

🟥🟥🟥هل الفن يورث ولو كان محمد العدل ليس من أبناء العدل جروب كان سيصبح مخرجا أيضا؟؟؟
🟦🟦🟦 أولا الفن لايورث الفن موهبه من عند الله وأنا منذ طفولتي وكان عمري 8سنوات وكانت شركه العدل جروب ليس لها أي وجود كنت أحب الفن وكنت أتابع كثير من الأعمال الفنيه وكان حلمي ان اكون مخرج وكانت أكثر الأعمال التي أحبها واتابعها افلام الأستاذ عاطف الطيب إلي ان وصل عمري 13سنه في هذا الوقت نشآت شركه العدل جروب وبدأت احضر تصوير الأعمال الفنيه وبدأت أري ان المخرج هو قائد العمل وهو المسؤول الأول عنه وترسخت الفكره بداخلي أكثر ولذلك التحقت بالمعهد العالي للسينما.

🟥🟥🟥اخرجت اللون التراجيدي ونجحت فيه جدآ واخرجت اللون الكوميدي وتميزت وحققت نجاحا كبيراً اي لون منهم الأقرب إلي قلبك وتشعر ياستمتاع وأنت تخرجه؟؟؟
🟦🟦🟦 أنا أحب أن اقدم الأعمال الاجتماعية التي تعبر عن مشاكل الناس الحقيقه في الشارع ولو صادفت ان أقدمها بالشكل الكوميدي أهلا وسهلا ولكنه ليس اللون المفضل بالنسبه لي.
أنا بالفعل قدمت عملين كوميدي أرض النفاق بطوله النجم محمد هنيدي وفيلم البدله بطوله النجم تامر حسني ونجم الكوميديا اكرم حسني وحققوا نجاحا كبيراً ولكن أنا يستهويني بشكل أكبر اللون الاجتماعي مثل مدرسه الأستاذ عاطف الطيب هذه هي المدرسه آلتي احبها وحاولت اتقرب منها في فيلم صاحب المقام.

🟥🟥🟥محمد العدل مخرج ديكتاتوري يتمسك برأيه أو وجهه نظره ام انك من الممكن ان تعطي المساحه للمنثل ان يضع لمسه خاصه به أو وجهه نظر؟؟؟
🟦🟦🟦 أنا لست ديكتاتوري إطلاقا واستمع لكل فريق العمل سواء فيلم او مسلسل ومن الممكن ان اوافق علي هذا في حاله ان الممثل اقنعني بوجهه نظره واري ان هذا سيضيف إلي العمل ولو لم أشعر بعدم الاقتناع برفض وفي النهايه بينفذ فقط ما هو أنا مقتنع به.

🟥🟥🟥هل من الممكن ان يقدم محمد العدل فيلم جميع أبطاله وجوه جديده؟؟؟
🟦🟦🟦 هذا حلم لي وليست امنيه فقط فأنا احلم ان اقدم عملا من بطوله مواهب شابه من الوجوه الجديده و لكن المشكله دائما تقف عند الانتاج خوفا من خساره رأس المال لانه لايمتلك نجم شباك وكنت ساقدم هذه التجربه سنه 2014 وكان مشروع مسلسل كان كل أبطاله وجوه جديده جدآ لم يشاركوا في أي عمل فني من قبل وللأسف حدث خلاف بيني وبين المنتج وتوقف المشروع.

🟥🟥🟥من هم ابرز الوجوه الشابه التي ظهرت في الموسم الرمضاني 2021؟؟؟
🟦🟦🟦أسماء ابو اليزيد اري أنها تتقدم في خطوات ثابته وسريعه سنه عن سنه واراها موهبه وطاقه تمثيل كبيره جدآ

🟥🟥🟥النجمه الكبيره يسرا معظم اعمالها من انتاج العدل جروب لماذا لم يجمع بينكم عمل الي الان؟؟؟
🟦🟦🟦من المفترض أنه كان يوجد مشروع بيننا سنه 2019 ولكنه توقف وبعد ذلك جمع بيننا تجربه فيلم صاحب المقام وكانت تجربه جميله جداا أنا استمتعت بالعمل معها جداا و أنا أحب الفنانه يسراً جدآ واتمنى ان تتكرر التجربه مره أخري الفتره القادمه.

🟥🟥🟥نفهم من ذلك ان في العدل جروب لا يوجد توجيه لاختيارك كمخرج كونك من أبناء العائله؟؟؟
🟦🟦🟦احب ان اوضح شيئ فقط ان أعمالي آلتي قدمتها وعددها 11عمل منهم سته اعمال انتاج شركات غير العدل جروب وخمسه أعمال انتاج العدل بمعني ان اكثر من نصف أعمالي ليست انتاج العدل جروب.

🟥🟥🟥هل فكرت في تقديم عمل يتكلم عن السيره الذاتيه للفنان الراحل سامي العدل؟؟؟
🟦🟦🟦 كان فيه مشروع فيلم تسجيلي وليس عمل درامي ممكن ان تنفذ الفتره القادمه.

🟥🟥🟥ما هي الموهبه الأخري المخرج محمد العدل غير الاخراج؟؟؟
🟦🟦🟦كنت لاعب كره قدم.

🟥🟥🟥عند الإنتهاء من تصوير مسلسل بين السما والارض وبدأت تتابعه كمشاهد هل وجدت بعض المشاهد التي تمنيت ان تعيد تصويرها بشكل آخر؟؟؟
🟦🟦🟦هنا المفاجاه إني لا اشاهد اي عمل من أعمالي بعد الإنتهاء منه.

🟥🟥🟥ما هو المقياس الحقيقي لنجاح العمل بالنسبه للمخرج محمد العدل السوشيال ميديا ام الشارع؟؟؟
🟦🟦🟦الاثنين السوشيال ميديا والشارع ولكن الاهم والاقوي عندي ردود الفعل في الشارع فهو المقياس الحقيقي والاصدق.

🟥🟥🟥ماذا تعملت من الأستاذ جمال العدل ؟؟؟
🟦🟦🟦 كل شيئ تعلمته منه وكل ما وصلت له اكيد كان الفضل فيه بعد الله سبحانه وتعالى هو ابي فأنا نتاج أبي

🟥🟥🟥ما هي نصيحه جمال العدل لابنه محمد العدل؟؟؟
🟦🟦🟦 دائما يقول لي يا أبني لا يوجد احد احسن منك ولكنك لست احسن من احد وكان دائما يوصيني أن اتعامل مع الجميع بتواضع وذوق.

🟥🟥🟥محمد العدل ماذا تابعت من الأعمال الرمضانيه الموسم الماضي 2021؟؟؟
🟦🟦🟦 أنا لم اتابع كثير من الأعمال الدراميه ولكن شاهدت خلي بالك من زيزي وعجبني جدااا أيضا لعبه نيوتن مسلسل جيد جداً.

🟥🟥🟥من هم اهم المخرجين الموجودين علي الساحه حالياً؟؟؟
🟦🟦🟦 توجد أسماء كثيره مثل تامر محسن،كامله أبو ذكري،مروان حامد،محمد شاكر،هاني خليفه كجيل وسط وطبعا من جيل العملاقة الاستاذ شريف عرفه وكريم الشناوي.

🟥🟥🟥حلم للمخرج محمد العدل يتمني ان يتحقق؟؟؟
🟦🟦🟦احلم ان اقدم عمل يتكلم عن فرج فوده هذا حلم حياتي يمكن ان اقدمه واعتزل الفن وأشعر أنني قدمت كل شيئ أتمناه ولا ينقصني شيئ أتمني ان يأتي يوم واجد من يساعدني علي تحقيق هذا الحلم

🟥🟥🟥هل تري ان السوشيال ميديا اصبحت لها تأثير قوي علي نجاح العمل الفني؟؟؟
🟦🟦🟦ليس نجاح حقيقيا أكثر ما هو دعايه أكبر للعمل و لكن النجاح الحقيقي الشارع وردود أفعال الجمهور وليست السوشيال ميديا.

🟥🟥🟥من النجم الذي تثق في أدائه ومتأكد انه سيعطيك كل ما تحتاجه بدون تعب أو مجهود؟؟؟
🟦🟦🟦 أسماء كثيره منهم أستاذ احمد كمال في حاره اليهود استاذه سوسن بدر في بين السما والأرض،استاذ احمد بدير،استاذ احمد راتب رحمه الله،الاستاذه سلوي محمد علي،الاستاذه صفاء الطوخي.
هذه الأسماء من النجوم الذي استمتع فعلاً بالعمل معهم ويمكن ان افاجئ منهم بمستوي أعلي من الذي طلبته.

🟥🟥🟥كيف اصبح مخرج شاطر ومميز؟؟؟
🟦🟦🟦 أن اكون مخرج صادق وكل ما زادت درجة صدق المخرج كلما صدقه جمهوره
ولو أنت مخرج كاذب المشاهد بيشعر بهذا فوراً، ليس شرطاً ان تكون أفضل مخرج من ناحيه التكنيك ولكن الاهم تكون صادق بجانب القراءه الدائمه والثقافة والمواكبه وتكون متابع جيد للفن العالمي ومتابع لأي جديد.

🟥🟥🟥 في الاونه الاخيره حدث هجوم كبير علي الفنانه مي عمر وياسمين صبري وريهام حجاج بقيامهم بطوله أعمال دراميه بالرغم من ضعف موهبتهم مع ام ضد؟؟؟
🟦🟦🟦لو تكلمنا علي مي عمر سنجدها عندما قامت ببطوله مطلقه في مسلسلها الأخير لؤلؤ سنجده نجح نجاحاً كبيراً فالحكم هنا للجمهور ولكن أحيانا الجمهور بيستفز من فكره أنها زوجه محمد سامي المخرج ولكن نحن عندنا امثله كثيره لهذا حدثت من قبل في تاريخ صناعه الدراما مثل المخرج محمد فاضل والاستاذه فردوس عبد الحميد.

🟥🟥🟥يوجد مثال آخر كديو سينمائي النجمه ناديه الجندي وزوجها السابق المنتج محمد مختار وهو أيضا من انتج جميع افلاهما!!!!!!
🟦🟦🟦ناديه الجندي نجمه جماهيريه حتي لو كان محمد مختار ليس منتجا لافلامها كانت ستعمل وغيره الكثير سينتج لها

🟥🟥🟥 كلمه الي جمهور المخرج محمد العدل؟؟؟
🟦🟦🟦 أتمني ان اقدم أعمالا ناجحه ومستواها عالي تنول اعجاب المشاهدين واحترامهم وكل خطوه اخطوها تكون أعلي مما سبق واستطيع ان أعبر عن الناس وعن مشاكلهم بطريقه اقوي .

🛑🛑🛑بشكر المخرج المتميز الأستاذ محمد العدل علي حواره الرائع واتمنى لك مزيد من النجاح والتوفيق الدائم في حياتك الفنيه والشخصية ❤️

Related posts

براد بيت يحصل على حضانة مشتركة لأبنائه مع أنجلينا جولى بعد 5 سنوات فى المحاكم

رحيل ملك الكوميديا.. نجوم الفن ينعون الفنان سمير غانم

تامر حسني صاحب أكبر الايرادات الأول في الوطن العربي

بوابة الجورنال العربي

اترك تعليق